0

تطبيق الـ” تويتر ” يعترف بحفظ معلومات دفتر هواتف مستخدميه خلسه وتخزينها في كمبيوترات الشركة

اعترفت ” تويتر ” مؤخرا بحفظ بيانات دفتر عناوين الهاتف لدى مستخدميها من غير علمهم وتخزينها في كومبيوترات الشركة لمساعدتهم في خاصية تطبيق Find Friends على الأيفون. فقد كتبت ” Los Angeles times ” تقرير عن ذلك موضحة أن البيانات تحفظ لمدة 18 شهر, لم توضح الـ” تويتر ” سبب ذلك ولماذا هذه المدة الطويلة.. صرحت شركة ” أبل ” مؤخرا أنها سوف تطلب من مطوري تطبيقاتها أن يأخذوا تصريح المستخدم قبل ذلك. و الأمر ليس حصرا على ” الايفون ” ومستخدميه ولكن ينطبق الأمر على نظام قوقل اندرويد وتطبيقاته. حنق مستخدمي التويتر من اختراق خصوصيتهم و أمن البعض أن هذه المعلومات قد تستخدم في وقت لاحق لأغراض أخرى.
قال موقع ” Venturebeat ” أن هذه المشكلة منتشرة وليست محصورة في التويتر وإنما في تطبيقات Facebook , Twitter Instagram , Foursquare, Foodspotting , Yelp ,Gowalla حيث تقوم بإرسال كل المعلومات الموجود على جهازك متضمنة معلومات دفتر الهاتف من أسماء وأرقام والبريد الإلكتروني لخوادمها من غير إذن مستخدميها قد تكون البيانات مشفرة أو بالنص الصريح وبعض الشركات أنكرت ذلك. طلب عضوين من مجلس النواب الأمريكي للطاقة والتجارية من الرئيس التنفيذي لشركة ابل ” تيم كوك ” توضيح المبادئ والتوجيهات التي تستخدمها ابل مع مطوري تطبيقاتها, وذلك
" جاك دورسي " رئيس تويتر التنفيذي يعد بتغير التطبيق وجعله أكثر وضوحا من قبل
" جاك دورسي " رئيس تويتر التنفيذي يعد بتغير التطبيق وجعله أكثر وضوحا من قبل

بعد أن وجد مطور من سنغافورة أن تطبيق Path أخذ برفع أسماء جهات اتصاله و أرقامهم لخادم الشركة و بعد أن سلط المدون المستقل “Dustin Curtis الضوء أكثر على نظام iOS حيث قال أن عملية رفع بيانات المستخدمين الشخصية تعتبر ثقافة سائدة وسط تطبيقات ابل.

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.