طرق جديدة لتعقيم الرجل مؤقتا

حبوب و إبر وجل وموجات فوق صوتية قد تكون الحل المستقبلي للرجل

حبوب و إبر وجل وموجات فوق صوتية قد تكون الحل المستقبلي للرجل

من يجب عليه تحـــمل هذه المســـؤولية موضوع محتدم بين الرجال والنساء, فالنســاء سئــمن أعراض حبوب منع الحمل الجانبية من زيادة في الوزن و الإصابة بالاكتئاب, هنالك طريقتين تقليديتين لكبح حيوانات الرجــل المنوية من تخصيب البويضة, وهي الواقـــي الذكري أو قطع القناة الدافقة وكلاهما لديه جوانب سـيئة, يســأل الكثير لماذا تعددت وســـائل منع الحمل للنساء ولا توجد إلا وســيلتين للرجال؟ وذلك لأن التحـــكم في بويضة واحدة أسهل من التحكم بـ 100 مليون حيوان منـــوي ينتج يوميا من الرجل. وهذه أجدد طرق لتعقيم الرجـــل,كلها تتطلب المزيد من الأبحاث وسوف تكون في متناول الرجل في المستقبل.

 

 

 

 

حقن التستوستيرون :
هي حقن تعطى شهريا للرجل وفعالة جدا كحبوب منع الحمل للنساء و الواقي الذكري, تعطى في عضل المؤخرة وتعمل على تنظيم هرمون follicle-stimulating و هرمون luteinising والذي يعمل على سد إنتاج المني مؤقتا. تم تجربة هذه الطريقة في الصين على 1000 لمدة سنتين وبلغت نسبة نجاحها 95% . ولكن ثلث رجال الدراسة توقفوا عن استخدام هذه الطريقة بسبب حدوث تغيرات للمزاج وظهور حب الشباب وقلة الدافع الجنسي ويحتاج الرجل شهرين إلى ثلاثة لتوقف إنتاج المني كاملا.
حبوب الشلل :
يعمل الباحثون البريطانيون على تطوير حبوب تعمل على منع الحيوانات المنوية من الخروج أثناء القذف, هذه الحبوب تقوم بشل حركة العضلات في جهاز الرجل التناسلي فتسبب انسداد مؤقت لا تؤثر على الأداء أو الإحساس أو الدافع الجنسي. تعمل الحبة بعد ثلاث ساعات من تناولها وتستمر لمدة يومين.

تعريض الخصيتين للموجات الفوق صوتية :
فقط 15 دقيقة من التعرض لهذه الموجات الغير مؤلمة كفيل لجعل الرجل عقيم لمدة ستة أسابيع, هذا الموجات تقوم بقتل الخلايا التناسلية التي تنتج الحيوانات المنوية, جلستين من الموجات الصوتية بفارق يومين ولمدة 15 هي الأفضل, يمكن إعطاء الرجل بعد ذلك علاجات مختلفة بعد الجلسات في حال أراد الرجل تعقيم دائم. يطلب العديد من الأبحاث على هذه الطريقة لكونها جديدة.
حبة الرجل :
حبة للرجل من غير عوارض جانبية يعمل على تطويرها العلماء, العقار والمسمى BMS 189453 يعمل على إضعاف قدرة الجسم في استخدام فيتامين A وهو مكون رئيسي في إنتاج المني. ويتطلب أسبوعين إلى أربع أسابيع حتى يتوقف إنتاج المني ويعود إنتاج المني طبيعيا بعد التوقف عن استخدام الحبوب. مع ان هذا الفيتامين مهم للنظر ولكن الباحثون أكدوا على عدم وجود أي أعراض جانبية.
جل RISUG:
وهي حقنة من الجل تحقن في قناة الأسهر الموجودة في الصفن تعمل على سد إنتاج الحيوانات المنوية , المواد الكيميائية الموجودة في الجل تعمل على تكسير الحيوانات المنوية لا تستطيع تخصيب البويضة, تستغرق العملية 15 دقيقة تم تجربتها في الهند ويبقى الرجل عقيما لمدة سنة إلى ثلاث سنوات.

No related posts.

أضف تعليق

Umoz Directory