عدسة لاصقة مقوسة بتقنية LCD
0

فيديو: عدسات لاصقة بتقنية جديدة تعرض الصور على قرنية العين مباشرة

عدسة لاصقة مقوسة بتقنية LCD
عدسة لاصقة مقوسة بتقنية LCD

أعلنت Imec لأبحاث النانو الإلكترونية أن معاملها في غنت البلجيكية طورت شاشة LCD مقوسة يمكن وضعها على العدسات اللاصقة.
وهي خطوة نحو صنع تقنية الحقيقة المدمجة المخفية والتي قد تغني عن الشاشات الحالية والمستخدمة في الهاتف والحاسب والألعاب والنظارات الجديدة مثل نظارة قوقل.
في النموذج المبين في الفيديو تم عرض رمز الدولار في هذه الشاشة الصغيرة ومن المؤكد ان الشركة تطمح لكسب الدولارات من هذا، حتى الان لا تستطيع الشاشة سوى عرض الرموز البسيطة، تقول الشركة أن الإصدارات القادمة سوف تكون قادرة على التحكم بنقل الضوء الى شبكية العين وصنع قزحيات بألوان مختلفة والعمل كا heads-up display أي أن الصور والنصوص المعروضة لا تعيق محيط الرؤية.
يمكن استخدام تقنية الـ LCD هذه مع جميع انواع العدسات على عكس التطبيقات المعتمدة على الـ LED والتي تحد من عدد البيكسل, تقول شركة Imec أن نطاق بيكسل تقنيتها من حيث الأعداد والأحجام مختلف. هنالك تحديان يوجهان الشركة بالنسبة لشكل الشاشة من ناحية الرقة و التقوس , يقول جيلي دي سميت وهو الباحث الرئيسي للمشروع ” عادة , شاشات الـLCD ليست مصممة على ان تصنع بشكل جديد و خصوصا الشكل الدائري , ولهذا من الصعب صنع شاشة رقيقة جدا وبشكل كروي مقوس وبطبقات نشطة وقادرة على تحمل عملية القولبة الشديدة “.
تدعي الشركة انها سبقت الصناعة بشاشتها ثلاث او عشر سنوات والتي صنعت العدسات الجديدة في Center for Microsystems Technology.
قد تكون تصبح ثورة جديدة في عالم التقنية، أما شركة Apple قد تخلفت ركب هذه التقنية.

عدسة لاصقة مقوسة بتقنية LCD

اترك تعليقاً